مقارنة بين سامسونج Galaxy A8S و هواوي Nova 4 و هواوي Honor View 20

بعد اعلان شركة سامسونج عن الهاتف Galaxy A8s في ال 10 من شهر ديسمبر المنصرم، والذي يعتبر اول هاتف في العالم بكاميرا امامية على شكل ثقب في الشاشة، قامت هواوي ايضا بعد اسبوعين بالاعلان عن الهاتف نوفا 4 بنفس تقنية الكاميرا الامامية تحت الشاشة. وفي الاسبوع الماضي قامت هواوي مرة أخرى بكشف الستار عن هاتف Honor View 20 بمميزات قوية وبنفس ميزة الكاميرا تحت الشاشة.



فحاليا توجد في العالم أربع هواتف بهذه التقنية، نجد الجالكسي A8S، وهواوي نوفا 4، وهواوي Honor View 20، ثم U30 من شركة HiSense الصينية.

كل هذه الهواتف الثلاثة تأتي باطار من المعدن، مع غطاء خلفي من الزجاج، كما تحتوي على مستشعر بصمة الأصابع في الخلف، كما يمكنك فتح قفل الشاشة عن طريق الوجه، والتي تعتبر ميزة لا يمكن الاستغناء عنها حاليا.

الشاشة:



يأتي كل من الجالكسي A8s وهواوي نوفا 4، و Honor View 20 بشاشة عملاقة بحجم 6.4 بوصة بدقة 1080 × 2340 بكسل بالنسبة لسامسونج، و 1080 × 2310 بالنسبة لهواوي، اي ان الجالكسي A8S يأتي بكثافة 403 بكسل لكل انش، و 398 بكسل لكل انش بالنسبة لهواوي، لا يوجد هناك فرق كبير من ناحية الدقة، ولكن يختلافان من ناحية نوع الشاشة، فالجالكسي A8S مزود بشاشة من نوع Super AMOLED، و IPS LCD بالنسبة لهواوي، وكما يعرف الجميع فشاشات سامسونج من نوع سوبر اموليد تعتبر واحدة من أفضل الشاشات في الهواتف الذكية، ولكن هذا لا يعني ان شاشات الهاتفين من هواوي سيئة، ولكن قد يتفوق عليهما سامسونج ن ناحية تشبع الالوان و درجة اللون الأسود والابيض، فعموما شاشات AMOLED او OLED افضل من شاشات IPS LCD.

الاداء:
بالنسبة للاداء فسامسونج زودت هاتفها جالكسي A8S بمعالج Snapdragon 710 ثماني النوى، والذي يندرج تحت الفئة المتوسطة، أما بالنسبة لهواوي فهي وضعت أخر معالج لها Kirin 980 في الهاتف Honor View 20 وهو نفس المعالج الموجود في هاتفها الرائد Mate 20 Pro و Mate 20، أما هواوي نوفا 4 فهو ايضا يحمل معالج قوي من هواوي نفسها Kirin 970 وهو اقل اداءا من Kirin 980، ولكن مازال يقدم اداء ممتاز، على فكرة فهو نفس المعالج الموجود في الهاتف الناجح هواوي P20 Pro.

اذن من ناحية المواصفات فهاتفي هواوي يتفوفا على سامسونج، اما من ناحية الاداء الواقعي فلن تلاحظ اي فرق بين هذه الهواتف الثلاثة.
ولكن هواوي تتفوق على سامسونج في امر آخر وهو النظام، حيث ان الهاتف Nova 4 و Honor View 20 يأتيان بآخر نظام الاندرويد 9.0 (باي) مع واجهة EMUI 9، أما سامسونج جالكسيA8S فهو يأتي بنظام السنة الماضية اندرويد 8.1 اورويو مع واجهة Experience 9.5.
فشركة سامسونج معروفه بهذه السياسة، حيث انها لا تضع اخر نظام الاندرويد الا بعد الاعلان عن سلسلة جالكسي S، اي بعد الاعلان عن الجالكسي اس 10، فجميع الهواتف التي سوف تاتي بعده سوف تاتي بنظام الاندرويد 9.0 باي، وهذا امر محبط من سامسونج وعليها أن تتخلص من هذه السياسة، وان تضع النظام الجديد حتى قبل الاعلان الجالكسي اس 10، لكي لا ينتظر المستخدم 6 أو 8 اشهر اخرى لكي يصله التحديث بالاندرويد 9.0.

الكاميرا:



بالنسبة للكاميرا، سوف نذكر فقط اهم مواصفات كل هاتف، اما من ناحية من الافضل، فنحن لا نتوفر على الهواتف لتجربتها. بالنسبة الجالكسي A8S و هواوي نوفا 4 فهما يأتي بثلاث كاميرا في الخلف بدقة 24 + 10 + 5 ميجابكسل بالنسبة لسامسونج و 48 او 20 ميجابكسل بالنسبة للعدسة الرئيسيه للهاتف هواوي نوفا 4، بالإضافة إلى كامرتين بدقة 16 و 2 ميجابكسل.
اما الهاتف Honor View 20 فهو يأتي بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 48 ميجابكسل بالنسبة للعدسة الرئيسيه و عدسة ثانية بتقنية 3D ToF وهي عدسة لتمييز الاجسام وايضا عمل عزل للخلفية.

انتقالا الى الكاميرا الأمامية، فهاتفي هواوي يحملان كاميرا أمامية بدقة 25 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.0، أما سامسونج جالكسي A8s فهو يحمل كاميرا بدقة 24 ميجابكسل. وجميع الهواتف تدعم ميزة عزل الخلفية، بالاضافة الى بعض المميزات الاخرى التي يتميز به كل هاتف عن الاخر.

البطارية:

تعتبر البطارية واحدة من المميزات التي تتفوق بها الشركات الصينية عن الشركات الأخرى، وعلى رأس هذه الشركات هواوي، فالهاتف هواوي Honor View 20 يحمل بطارية كبيرة بسعة 4000 ميلي أمبير، و 3750 ميلي أمبير بالنسبة لنوفا 4. كلا الهاتفين يدعمان تفنية الشحن السريع هواوي SuperCharge بقوة كهربائية تصل الى 18 واط بالنسبة لنوفا 4، و 22.5 واط في Honor View 20.

وهناك فيديوهات في اليوتيوب لاختبار سرعة شحن البطارية، حيث أن الهاتف Honor View 20 يستغرض فقط ساعة واحدة للشحن من الى 90%، و 80% تقريبا بالنسبة لهواوي نوفا 4.

بالنسبة لسامسونج جالكسي A8s فهو يحمل بطارية بحجم اقل 3400 ميلي أمبير، مزودة أيضا بتقنية الشحن السريع بقوة كهربائية 18 واط، وسوف تستغرق البطارية ساعة و 45 دقيقة للشحن كليا من 0 الى 100%.

مقالات ذات صلة الكل المراجعات